الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تختتم سلسلة اللقاءات التوعوية للأهالي ومقّدمي الرعاية حول مناهضة العنف ضدّ الفتيات والفتيان من ثانويتي مجدلبعنا الرسمية في عاليه وجودت رستم حيدر الرسمية في بعلبك.

 

اختتمت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية سلسلة اللقاءات التوعوية للأهالي ومقّدمي الرعاية حول مناهضة العنف ضدّ الفتيات والفتيان من ثانويتي مجدلبعنا الرسمية في عاليه وجودت رستم حيدر الرسمية في بعلبك اللّتين استضافتا أهالي طلاب وطالبات من مختلف الثانويات في محافظتي جبل لبنان وبعلبك التي سبق للهيئة أن زارتها وعقدت جلسات توعية فيها للطلاب والطالبات.
يأتي ذلك استكمالاً لتنفيذ المشروع المشترك الذي تنفذه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع منظمة اليونيسف، بعنوان “فتيات متمكّنات وقادرات: التعليم للجميع”.
وخلال اللقاء قدّمت السيدة ريتا قزّي مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عرضاً تمحور حول الوقاية من العنف، أشكاله ونتائجه السلبية على الفرد وعلى المجتمع وتداعياته.
كذلك تمّت الإضاءة على الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التربية لتلقي مختلف أنواع الشكاوى 01772000، ولقوى الأمن الداخلي الخاصة بالعنف الأسري والتحرش الجنسي 1745 وتلك الخاصة بالابتزاز الالكتروني 01293293.
كما تمّ استعراض دور الأهل ومقدمي الرعاية في الوقاية من العنف والتصدي له والتّنبّه إلى أي دلالات تحذيرية عند الطفل/ة والمراهق/ة وأهمية بناء علاقة إيجابية صحية معهم إضافةً إلى أبرز الخطوات التي يمكن اتخاذها عند تعرض الطفل/ة والمراهق/ة للعنف.