كلودين عون تلتقي ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان جيلان المسيري

التقت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الممثلة الجديدة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان السيدة جيلان المسيري، بغية التعارف وضمان استمرار التعاون القائم بين الطرفين.

وتمّ التطرّق خلال اللقاء إلى الدعم الذي تقدّمه UN Womenلخطة العمل الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325، التي أعدت بنهج تشاركي وأقرت من قبل رئاسة الحكومة عام ٢٠١٩ ويشارف تنفيذها على نهايته في نهاية العام ٢٠٢٣، والى تحديات إعداد خطة وطنية ثانية لتطبيق قرار مجلس الأمن ١٣٢٥،  إضافة الى سبل تعزيز هذا التعاون لتنفيذ الإستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة في لبنان 2022-2030 التي أعدّتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، وتأمين الدعم اللازم لتطبيقها.

كما تمّ استعراض المشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، في كلّ ما يتعلّق بقضايا المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات.

وفي ختام اللقاء، شددت السيدة عون على أهمية دعم المؤسسات العامة  ومن بينها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وتفعيل صلاحياتها في ظل الأزمة التي نمر بها، بانتظار إعادة هيكلة الدولة اللبنانية لتكون هذه المؤسسات جاهزة للمرحلة المقبلة.