نظمت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ورشة عمل حول وضع علامة للمؤشر الإقليمي لمكافحة العنف ضد النساءوالفتيات2021، مع ممثلات/ين عن عدد من الوزرات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات ومراكز الإيواء، والذي تشارك الهيئة الوطنية في اعداده. وقد تمّ تطوير المؤشر من قبل المرصد الإقليمي لمؤسسات المجتمع المدني حول العنف ضد النساء والفتيات(RCSO).

وقد أنشئ المرصد الإقليمي لمؤسسات المجتمع المدني في عام 2019 في إطار المشروع الإقليميمكافحة العنف ضد النساءوالفتيات في جنوب المتوسطالممول من الإتحاد الأوروبي. ويستضيف المرصد حالياً المبادرة النسوية الأورومتوسطية (EFI) في المكتب الإقليمي في عمان.

ويهدف المؤشر الإقليمي حول مكافحة العنف ضد النساء والفتيات 2021، إلى إعطاء رؤية إقليمية حول التشريعاتوالسياسات وإجراءات مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في بلدان جنوب المتوسط لا سيما الجزائر ومصر والأردن ولبنانوالمغرب وفلسطين وتونس.

وتمّ عرض خلال الورشة للتعريف بالمؤشر المعتمد لدى المرصد الإقليمي لمؤسسات المجتمع المدني (RCSO) وأهدافه ومكوناتهومنهجية تقييم مكوناته، وتمّ استعراض للمؤشرات (1،2،3،4،5،6،7) والتأكد من صحة علامات التقييم واختتم اللقاء بمناقشةعامة.