في إطار جهود الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية لمكافحة العنف ضدّ المرأة،

كلودين عون تزور وزارة التربية والتعليم العالي والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لتنسيق الأدوار.

1/02/2022 عملاً بالمهام التنسيقية المنوطة بالهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وبغية ترسيخ التعاون القائم بين المؤسسات الرسمية، وخاصة بين وزارة التربية والتعليم العالي والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي في مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماع، قامت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، بزيارة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ووزارة التربية والتعليم العالي.

استقبل المديرالعام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان السيّدة عون في المديرية، واطلعت على غرفة عمليات الخط الساخن 1745 الخاص بالعنف المبني على النوّع الإجتماعي، ورافقت السيّدة عون  في زيارتها السيّدة هيلدا خوري مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، وفريق عمل من الهيئة والوزارة. 

 وتمحورت الزيارة حول تنسيق الأدوار والتعاون وتعزيز الآليات لتأمين حماية الطفلات والأطفال من شتى أنواع العنف، وكيفية تلقي شكاوى العنف على الخط الساخن والاستجابة لها والتحرّك المباشر فور تلقي الاتصال.

بعد ذلك، قامت السيّدة عون بزيارة  الى وزارة التربية والتعليم العالي برفقة وفد من قوى الأمن الداخلي، حيث كان باستقبالها الوزير الدكتور عباس الحلبي، واطّلعت على عمل غرفة عمليات الخط الساخن في الوزارة 772000-01،  لحماية الأطفال من كل أشكال العنف في البيئة المدرسية. واطلعت السيّدة عون والوفد المرافق لها عن كثب على كيفية متابعة جميع الحالات التي يتمّ رصدها في المدارس واتخاذ التدابير والاجراءات المناسبة والتنسيق في ذلك مع جميع الجهات المعنية لتأمين حماية وسلامة الأطفال .

وفي ختام الاجتماع، تمّ الاتفاق على عقد إجتماعات متتالية بهدف المضيّ في تنسيق الجهود بين غرفتي عمليات الخط الساخن  في كل من وزارة التربية والتعليم العالي والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، لتوفير الحماية للراشدين كما للأولاد من شتّى أنواع العنف.