كلودين عون خلال حفل إطلاق منظمة المرأة العربية

لـ أغنية المرأة العربية – رمز العطاء”:

“إنّ الفنّ، كان ولا يزال وسوف يبقى، الوسيلة الأقوى للتعبير عن مشاعرنا وقضايانا وآمالنا.”

شاركت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وعضوة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، افتراضياً في حفل إطلاق منظمة المرأة العربية لـ“أغنية المرأة العربية – رمز العطاء” من كلمات الشاعر د. هنري زغيب، ألحان وتوزيع الموسيقار أسامة الرحباني، وغناء الفنانة جيسي جليلاتي.

وخلال اللقاء ألقت السيدة عون كلمة لبنان جاء فيها: “يسرّني أن أكون معكم اليوم للإحتفال بإطلاق منظمة المرأة العربية لـ”أغنية المرأة العربية”، التي كتبت ولحنت ووزعت وغنيت من قبل فنانين وفنانات لبنانيين ولبنانيات نفتخر بهم، والتي تعبّر عن  قوة المرأة العربية واعتزازها بنفسها وبوطنها، وتعكس تطلعاتها وتؤكد على مكانتها وأهمية دورها في بناء المجتمعات وحمايتها. نعتزّ بهذا الإبداع الفني الذي يشكل رسالة إلى المرأة العربية بكل اختلافاتها وثقافاتها، فهي، لنضالها وإصرارها، تستحق كل تكريم وتحية وتقدير.”

وأضافت: “هذه المرأة العربية، التي لا زالت تتحمل تداعيات الحروب كما يحصل اليوم في جنوب لبنان، وفي فلسطين وفي مناطق أخرى من العالم العربي، وتتعرض لمختلف أنواع العنف في أوقات السلم. وما زالت تعاني يومياً من التمييز بينها وبين الرّجل في القوانين وفي الفرص المتاحة، ومن الإقصاء عن المشاركة في مواقع صنع القرار، وذلك نتيجة لثقافة لا تعترف بها كمواطنة كاملة الحقوق. والفنّ، كان ولا يزال وسوف يبقى، الوسيلة الأقوى للتعبير عن مشاعرنا وقضايانا وآمالنا.”

وختمت: “شكراً للشاعر د. هنري زغيب، والموسيقار أسامة الرحباني، والفنانة جيسي جليلاتي والكورس، ونتوق  جميعا  بشغف إلى الاستماع إلى “أغنية المرأة العربية”.”

للإستماع إلى أغنية المرأة العربية الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=VzaSy5GOOx0