استقبل الرئيس عون المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة السيدة كلودين عون روكز حيث تم التداول في شؤون تتعلق بعمل الهيئة لتحصيل حقوق المرأة في مجالات عدة لاسيما في الشأن الوطني. وفي هذا السياق دعا الرئيس عون المرأة اللبنانية الى المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات النيابية، وفي صناعة القرار الوطني، لافتا الى انه يولي شؤون المرأة عناية خاصة.
وبعد اللقاء أدلت السيدة عون روكز بالتصريح الآتي:” زرنا اليوم، كمكتب تنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، فخامة الرئيس وشكرناه على إصداره القانون المتعلق بإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات التي كانت تعفي المغتصب من العقاب في حال تزوج من الضحية. وأكدت الهيئة حرصها على ألاّ ينتقل مفعول هذه المادة الى مواد أخرى من قانون العقوبات. وقد أعلمنا فخامة الرئيس ان الهيئة باشرت بإعداد مشروع قانون ينظر الى هذه المسألة بشكل متكامل لضمان حماية فعلية للمرأة الضحية ولاحترام كرامتها.
في هذه المناسبة، تشكر الهيئة السادة والسيدات النواب والوزراء على جهودهم في هذا المجال وتنوّه بجهود منظمات المجتمع المدني الحاضرة دائماً في هذه القضية.
والهيئة تؤكد للبنانيين أنها ستبقى ساهرة على تعزيز حماية المرأة والفتاة وساعية بثبات لتعزيز دورها وحضورها في كل الميادين.
وكان اللقاء مناسبة للحديث مع فخامة الرئيس في عدد من المواضيع العامة، ولاسيما مشاركة المرأة في الحياة السياسية وصناعة القرار على المستوى الوطني. وقد لمسنا من فخامته دعماً كاملاً وحرصاً على توفير الظروف المناسبة لتفعيل دور المرأة على الصعد كافة.