لقاء تشاوري وطني ‏حول “واقع دور الحماية الآمنة المؤقتة الخاصة بحماية النساء والفتيات الناجيات من العنف بين الآفاق والتحديات” من تنظيم وزارة الشؤون الإجتماعية والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالشراكة مع منظمة أبعاد.

نظّمت وزارة الشؤون الإجتماعية والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالشراكة مع منظمة أبعاد لقاءً تشاورياً وطنياً ‏حول “واقع دور الحماية الآمنة المؤقتة الخاصة بحماية النساء والفتيات الناجيات من العنف بين الآفاق والتحديات”.

أتى هذا اللقاء في إطار الجهود الوطنية المشتركة لدعم النساء والفتيات الناجيات من العنف وحمايتهن وانطلاقاً من السعي المشترك لتوحيد إجراءات العمل مع النساء والفتيات داخل دور الحماية، وذلك ضمن إطار مشروع “تمكين النساء، تغيير المجتمعات – المبادرة الإقليمية” الذي تنفذّه منظمة أبعاد في لبنان، فلسطين، المغرب ومصر بتمويل من منظمة دياكونيا السويدية.

‏شارك في اللقاء السيدة كلودين عون رئيسة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، والسيدة ندى فواز مديرة الخدمات الإجتماعية بالإنابة ورئيسة مصلحة الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، والسيدة غيدا عناني مؤسسة ومديرة منظمة أبعاد، وفريق عمل وزارة الشؤون الاجتماعية ورئيسات ورؤساء وممثلات وممثلو منظمات المجتمع المدني ودور الحماية الخاصة بالنساء والفتيات الناجيات من العنف وأعضاء من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة.

‏وخلال اللقاء عرضت السيدة رجوى الفيتروني منسقة المبادرة الإقليمية في منظمة أبعاد موجزاً عن المبادرة الإقليمية .

‏بعدها قدّمت الخبيرة السيدة أمل فرحات باسيل عرضاً حول واقع دور الحماية الآمنة المؤقتة الخاصة بحماية النساء والفتيات من العنف في ظل الأزمات الحالية إضافة إلى الممارسات الفضلى والإنجازات والتحديات.

‏وفي نهاية اللقاء تمّ تحديد الخلاصات والتوصيات والخطوات المستقبلية.