كلودين عون تشارك في المؤتمر الثاني للجنة راعوية المرأة في نيابة صربا البطريركية بعنوان “المساواة والشراكة بين الرجل والمرأة في القوانين الكنسية والمدنية في لبنان بين الواقع والمرتجى”.

شاركت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وأعضاء من الهيئة الوطنية في المؤتمر الثاني للجنة راعوية المرأة في نيابة صربا البطريركية بعنوان “المساواة والشراكة بين الرجل والمرأة في القوانين الكنسية والمدنية في لبنان بين الواقع والمرتجى” في المقر الأسقفي لنيابة صربا في عشقوت وذلك في إطار المسيرة السينودسية الخاصة بالمرأة، برعاية وحضور سيادة المطران بولس روحانا، النائب البطريركي العام على نيابة صربا البطريركية.
افتتح اللقاء سيادة المطران روحانا بكلمة حول الأساس البيبلي للمساواة والشراكة بين الرجل والمرأة، بعدها تطرّق الأب القاضي د. جوزف نخلة رئيس المحكمة الإبتدائبة الموحّدة المارونية في لبنان خلال الجلسة الأولى إلى المساواة والشراكة في تعاليم الكنيسة وقوانينها.
وخلال الجلسة الثانية، عرض النائب السابق غسان مخيبر كرامة المرأة في مضامين القوانين المدنية اللبنانية.
وقدّمت كاتبة العدل رندة عبود أمينة سرّ الهيئة الوطنية خلال الجلسة الأخيرة، عرضاً حول رؤيا وآلية عمل مرتجاة تحقّق العدالة والشراكة الفاعلة بين الرجل والمرأة في العائلة والكنيسة والمجتمع، كما تطرّقت خلال العرض حول أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان وكيف يمكن إقامة شراكة فاعلة بين الكنيسة والمجتمع.