. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تستعرض البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بدعوة من رئيستها السيدة كلودين عون إجتماعاً حول البرنامج الوطني للانماء المحلّي والريفي، عرضت خلاله رئيسة اللجنة السياسية في الهيئة الوزيرة السابقة د.غادة شريم للبرنامج التي سبق أن طورّته وزارة المهجّرين في الحكومة السابقة في إطار لجنة وزارية مشتركة بالتعاون مع منصة Impact الالكترونية في التفتيش المركزي.

حضر الاجتماع نائبة الرئيسة السيدة منى الصلح وعدد من أعضاء الهيئة وفريق العمل، بمشاركة مستشاري الوزيرة السابقة د. غادة شريم السيد إيلي القاعي والسيدة مريم رياشي يارد، ومن إدارة التفتيش المركزي كل من مسؤول المعلوماتة/منصة Impact السيد شربل نعمة والمهندسة رنا زين الدين والسيدة برلا نعمة المتخصصة في علم البيانات.

تمّ خلال الاجتماع عرض ومناقشة البرنامج الوطني للإنماء المحلي والريفي، وجرى التباحث في سبل استخدام المنصّة من قبل الهيئة والاستفادة منها في تنفيذ برامجها لا سيّما في ما يخصّ المسح وجمع المعلومات عبر اعتماد مقاربة جندرية تمهّد لوضع السياسات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى دعم المناطق اللبنانية وتنفيذ مقاربة حكومية متكاملة للسياسات المحلية والريفية بما يساهم في مؤازرة الحكومة لتنفيذ التزاماتها حيال تحقيق الانماء المتوازن والمستدام.