اقتراح قانون الكوتا، ومشروع قانون نقل الأم اللبنانية جنسيتها إلى أولادها، من محاور لقاء كلودين عون مع وزير الثقافة محمد مرتضى.

 

27/10/2021استقبلت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في مقرّ الهيئة وزير الثقافة محمد مرتضى يرافقه المستشار د. فواز كبارة والمستشارة السيدة ديانا القزي، بحضور الكاتب العدل رندة عبود أمينة سرّ الهيئة والمحامية غادة جنبلاط عضو المكتب التنفيذي للهيئة.

وعرضت السيدة عون  مع الوزير مرتضى تفاصيل اقتراح تعديل قانون الانتخابات لتضمينه كوتا نسائية الذي أعدّته الهيئة واقترحه النائب العميد شامل روكز.

كما عرضت مشروع القانون الرامي إلى الاعتراف بحق المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي بنقل جنسيتها إلى أولادها الذي أعدته الهيئة وسبق أن قدّمته إلى رئاسة مجلس الوزراء في العام 2019.

وتمّ التركيز خلال الاجتماع على أهمية الثقافة في تغيير الذهنيات واعتماد مقاربة واقعية في مختلف المواضيع تصان معها مبادئ حقوق الإنسان كما المصلحة العامة وتساهم بالتالي في بناء مجتمع متوازن ومزدهر.

كما اطّلع الوزير مرتضى على المشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة وأبدى استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق مع الهيئة على المستويات كافة.