نوار مولوي دياب – نبذة

د. نوار مولوي دياب حائزة على شهادة ماجيستير في الترجمة والألسنية من جامعة باث في المملكة المتحدة وعلى دكتوراه تربية في الألسنية التطبيقية وتعليم اللغة الانكليزية من جامعة ليستير في المملكة المتحدة. تشغل منصب أستاذة مشاركة دائمة في دائرة اللغة الانكليزية في الجامعة اللبنانية الأميركية. وهي عضوة في مجلس الشيوخ وفي العديد من اللجان الأكادمية والادارية في الجامعة اللبنانية الأميركية.

للدكتورة مولوي دياب خبرة واسعة في تعليم اللغة الانكليزية لغير الناطقين بها فضلا عن خبرتها في حقل الترجمة. وقد أسست برنامج الترجمة في الجامعة اللبنانية الأميركية في عام 2013 وما زالت تديره. لها مؤلفات عديدة نشرت في دوريات عالمية محكمة ومؤتمرات دولية منها أبحاث حول تطوير وتقييم  فن الكتابة ودراسات حول التغذية الراجعة التصحيحية  والألسنية المقارنة والترجمة، فضلا عن أبحاثها حول مؤلفات الأديب أمين الريحاني ومراجعتها للعديد من المقالات  العلمية .

الدكتورة مولوي دياب عضوة في الرابطة الدولية للترجمة ودراسات الثقافات المتداخلة وعضوة في منظمة تعليم اللغة الانكليزية لغير الناطقين بها. كما انها عضوة في مجلس أمناء جامعة المدينة في طرابلس.