“خلّي الصورة بقلبك…بيحلى بلدك”

الحكومة اللبنانية توافق على اقتراح الهيئة الوطنية لشؤون المرأة بإزالة صور الشخصيات والشعارات الحزبية والطائفية من الأماكن العامة على كل الأراضي اللبنانية.

 

12/09/2019 في مستهل بداية السنة المئة لقيام دولة لبنان الكبير، وبمناسبة حلول اليوم العالمي لتنظيف الأرض في 15 أيلول، وعملاً باستراتيجية المرأة في لبنان2011-2021 حفاظاً على البيئة، تقدمت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة من رئيس مجلس الوزراء بطلب اتخاذ القرارات الإدارية وإعطاء التوجيهات الكفيلة لإزالة صور الشخصيات كما واليافطات التي تحمل شعارات سياسية وحزبية وطائفية والتي يتم رفعها في الأماكن العامة، في جميع أنحاء لبنان،  وقد وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم على هذا المطلب.

وينطلق هذا الاقتراح من ضرورة العمل على الحفاظ على جمال طبيعة لبنان، وعلى عدم تشويه صورة مدنه وبلداته ومن الحاجة إلى تنمية الحس البيئي والجمالي لدى اللبنانيات واللبنانيين وإلى تشجيعهم على تحمل مسؤولية صون البيئة التي يعيشون فيها والتزام القواعد الكفيلة بعدم تشويهها.

 

 

وأطلقت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في هذه المناسبة، حملة بعنوان “خلّي الصورة بقلبك…بيحلى بلدك” لحث المواطنين على إزالة الصور والشعارات على كافة الأراضي اللبنانية.